اقتصاد محلي

“مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2023

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، عن تزويد المؤتمر العالمي للمرافق 2023 بشهادات الطاقة النظيفة التي تغطي كميات الطاقة المستهلكة طوال أيام المؤتمر مما يعكس التزام قطاع الماء والكهرباء بإزالة الكربون من عملياته.
وتعد شهادات الطاقة النظيفة الأداة الوحيدة المعتمدة في أبوظبي للتحقق من أن الكهرباء المستهلكة تم إنتاجها من مصادر توليد طاقة نظيفة.

وقال عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات : “يسعدنا تعزيز شراكتنا مع المؤتمر العالمي للمرافق باعتبارنا شريكا للطاقة النظيفة للعام الثاني على التوالي، بدعم التزام المؤتمر بتحقيق مبادرات الاستدامة الخاصة به وتقليل انبعاثات الكربون. منذ إطلاقه في دورته الأولى، شهد سوق شهادات الطاقة النظيفة توسعا ملحوظا ليشمل قطاع الفعاليات بالإضافة إلى قطاعات الطاقة والصناعة والعقارات والرعاية الصحية. تدعم شراكتنا المستمرة مع المؤتمر العالمي للمرافق قطاع الفعاليات لتقليل انبعاثات الكربون. تواصل شهادات الطاقة النظيفة خلال عام الاستدامة وفي الفترة التي تسبق انعقاد مؤتمر الأطراف COP28، القيام بدور حيوي في دعم الكيانات لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها”.

يعد مخطط شهادات الطاقة النظيفة مبادرة ناجحة أسهمت في اجتذاب عدد كبير من الكيانات والمؤسسات التي تقوم بدورٍ حيويٍّ في دعم جهود دولة الإمارات لاتخاذ خطوات ملموسة للتصدي لظاهرة التغير المناخي. وقد بادرت مجموعة من الكيانات الرئيسية في أبوظبي بما في ذلك شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والإمارات العالمية للألمنيوم (EGA) وشركة الدار بشراء هذه الشهادات والدخول في شراكات إستراتيجية للطاقة النظيفة مع شركة مياه وكهرباء الإمارات لضمان توليد كميات الكهرباء المستهلكة من مصادر الطاقة الشمسية أو الطاقة النووية.

تستضيف شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، أعمال الدورة الثانية من المؤتمر العالمي للمرافق، في أبوظبي خلال الفترة 8-11 مايو 2023، ويعدُّ هذا المؤتمر منصة عالمية للتواصل وتبادل المعرفة تجمع عددا من ورواد الأعمال العالميين في مجال الطاقة، وصُنّاع القرار والمورِّدين الرئيسيين في مجال الماء والكهرباء لمناقشة آخر التحديات، واقتراح الحلول واستعراض الفرص الجديدة.

وتأتي أعمال هذا المؤتمر لهذا العام ضمن فترة زمنية متميزة لقطاع الطاقة حيث تقع في فترة تتوسط مؤتمر الأطراف COP27 المنعقد في مصر 2022، ومؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة أواخر هذا العام، ويوفر المؤتمر منصة لاستكشاف أحدث المنتجات والابتكارات والتكنولوجيا العالمية لمرافق الماء والكهرباء.

وسيشارك في المعرض أكثر من 20 وزيراً للطاقة وأكثر من 150 شركة إقليمية ودولية، بحضور أكثر من 10 آلاف متخصص في قطاع المرافق، و250 متحدثًا من المختصين في هذا المجال، بالإضافة إلى مشاركة نحو 1000 مُمثّل للقطاع خلال أيام المؤتمر، كما سيستضيف المؤتمر أكثر من 60 جلسة حوارية وعروض تقنية واستراتيجية.

من جانبه، قال جان-فيليب كوسيه، نائب الرئيس الأول لدى شركة دي إم جي إيفنتس: “فخورون باستمرار شركة مياه وكهرباء الإمارات في دعمها للمؤتمر العالمي للمرافق للعام الثاني على التوالي. يأتي مؤتمر هذا العام في وقت حرج بالنسبة لصناعة المرافق، ويسعدنا دعمنا للشركاء والزملاء طوال أيام المؤتمر لتقييم التقدم المحرز تجاه تحقيق مبادرة الحياد المناخي، ووضع تصوّر شامل للنقاشات والجلسات الحوارية التي ستجرى في مؤتمر الأطراف COP28”.

وام / أحمد البوتلي/ أحمد النعيمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى