أخبار الشركات عالمي

تقديرا لجهودهم خلال الجائحة .. “إيكيا” تمنح موظفيها علاوات بقيمة 110 ملايين يورو

تنوي مجموعة “إنغكا” القابضة التي تدير سلسلة من متاجر عملاق المفروشات السويدي “إيكيا” تقديم علاوات بقيمة 110 ملايين يورو في المجموع لكلّ الموظفين فيها تقديرا لجهودهم الجبّارة خلال جائحة كوفيد-19، وفق ما كشفت الشركة.
وقالت أولريكا بيزيرت إحدى المسؤولات في المجموعة إن الجائحة وضعتنا في موقف لم يكن أحد منّا مستعدّا له.. وقد انتقلنا من خدمة في المتاجر المادية بمعظمها إلى نشاط عبر الإنترنت في خلال أسبوعين”.
وأردفت أن العمال المتعاونين معنا هم الأبطال الذين أعادوا توجيه شركتنا لخدمة الزبائن بأفضل الطرق الممكنة.
وتوظّف “إنغكا” أكثر من 170 ألف شخص وتدير فروعا في 32 سوقا حول العالم.
وووفقا للفرنسية ستوزّع العلاوات على كلّ الموظّفين فيها بتاريخ 31 أغسطس والذين هم في مناصبهم حتّى موعد الدفع في يناير 2022. وتختلف الحصص المقدّمة باختلاف الأسواق.
وتضاف هذه العلاوة إلى أخرى سنوية تمنحها الشركة بناء على مستويات الأداء.
وصمدت “إنغكا” التي تشكّل أنشطتها نحو 90 % من رقم أعمال العملاق السويدي نسبيا في وجه جائحة كوفيد-19، بالرغم من تراجع أرباحها خلال السنة المالية المؤجّلة بين سبتمبر 2019 وأغسطس 2020.
وتمّ التعويض إلى حدّ كبير عن الخسائر المتأتية من إغلاق المتاجر والقيود على الحركة بإقبال متزايد من المستهلكين على شراء المفروشات خلال الجائحة التي دفعت الناس إلى تمضية مزيد من الوقت في المنزل، بحسب “إنغكا”.
وخلال السنة المالية الممتدة من سبتمبر 2020 إلى أغسطس 2021، ارتفع رقم الأعمال بنسبة 6.3% بدفع من التجارة الإلكترونية، وفق ما كشفت المجموعة في منتصف أكتوبر.
ومن المرتقب أن تنشر “إنغكا” نتائج أكثر تفصيلا في 30 نوفمبر ولا تستبعد أن تواجه نقصا في بعض السلع بسبب مشاكل الإمداد المتوقع استمرارها حتى 2022.

المصدر: الاقتصادية

زر الذهاب إلى الأعلى