أخبار الغرف المحلية

تعاون بين “الغرفة” ومصرف عجمان لدعم مشاريع الشباب

عجمان في 6 فبراير/ وام / وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان اتفاقية تعاون مع مصرف عجمان، لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم مجتمع الأعمال في الإمارة ويدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الابتكارية، إلى جانب تشجيع المستثمرين الناشئين من المواطنين على تنمية أعمالهم.

وتهدف غرفة عجمان من توقيع الاتفاقية إلى إطلاق “برنامج غرفة عجمان لدعم الاعمال” لتقديم التمويل المناسب لأصحاب المشاريع من المواطنين بعد دراسة كل مشروع على حدة على يد فريق متخصص من غرفة عجمان ومصرف عجمان، ويقدم البرنامج التدريب والإستشارات الفنية لضمان نمو الأعمال وتوفير دراسة جدوى شاملة لكل مشروع.

وقع الاتفاقية في مقر غرفة عجمان سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان وسعادة محمد أميري الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان.

ونصت الاتفاقية على تنمية الإستثمارات المحلية عبر دعم رواد الأعمال الناشئين من المواطنين بهدف تنويع الإقتصاد المحلي وتنميته من خلال توفير الدعم المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأهمية التعاون في دراسة المشروعات وتوفير الإمكانيات اللازمة للنهوض بالشركات الناشئة ودعمها، إلى جانب تشجيع الشباب الإماراتي على خوض غمار العمل الحر وتوفير فرص مجدية تُمكنهم من دخول سوق المشاريع بنجاح وتملك المشروعات.

واتفق الطرفان على فريق عمل مشترك من غرفة عجمان ومصرف عجمان لعقد اللقاءات ومتابعة سير العمل ووضع الأطر العامة لتعزيز إستفادة أصحاب المشاريع القائمة وجذب الراغبين من المواطنين في فتح مشاريع جديدة.

وأكد سعادة عبدالله المويجعي أهمية الاتفاقية باعتبارها أساساً لإطلاق مبادرات تدعم شباب الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتعاون في توفير حلول تمويلية تشجع أصحاب المشاريع المبتكرة على البدء بتنفيذ مشاريعهم.

وأوضح أن برنامج غرفة عجمان لدعم الاعمال، يأتي نتيجة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بضرورة تنويع المقومات الإقتصادية في الإمارة بما يعزز نمو مشاريع الشباب ويوفر فرص العمل ويقلل نسبة البطالة.

من جانبه أكد سعادة محمد أميري، أن مصرف عجمان حريص على دعم ريادة الأعمال وتوفير حلول تمويلية مبتكرة لها في الإمارة وخاصة الشباب المواطنين ، مشيراً إلى أن فريق عمل المصرف سيعمل على تقديم الإستشارات والتوصيات لشباب الاعمال الراغبين في تنمية اعمالهم وإستدامتها وكذلك الباحثين عن مشاريع تجارية ناجحة وذلك بالتعاون مع فريق عمل غرفة عجمان.

وأشار إلى أن مصرف عجمان حريص على تنويع شراكاته مع الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في عجمان بشكل خاص.

وام/أمينة خميس/عبدالناصر منعم

زر الذهاب إلى الأعلى